المميزون ابداعات مربو الأجيال
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتعريف نفسك ..والدخول إلي ا لمنتدي إذا كنت عضوا أو التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي أسرة المنتدى
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
شكرا الإدارة


المميزون ابداعات مربو الأجيال

المميزون ابداعات مربو الأجيال
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول
أفضل 10 فاتحي مواضيع
علي م
 
أحمد حسن
 
نرجيس
 
اولاداعمر عبدالسميع
 
bahamaoui05
 
Ali
 
meriem
 
nounou2000
 
mahdis28
 
مرام
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 83 بتاريخ الأربعاء 12 أكتوبر 2016, 04:32
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
المواضيع الأكثر شعبية
تعريف باشاعر الثورة الجزائرية.مفدي زكريا
سجل حضورك اليومي بنطق الشهادتين
عبارات مفيدة وصريحة
العطل والغيابات المسموح بها
نماذج الأسئلة الكتابية للمدراء الجدد
تحفيظ قصار السور للأطفال
كيفية التسجيل في امتحان شهادة البكالوريا
وثيقة تقويم تعلم التلاميذ في نشاط الرياضة المدرسية
منازعات العمل الفردية وكيفية تسويتها
التسجيل للبكالوريا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ابداعات مربو الأجيال المسيلة28 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط المميزون ابداعات مربو الأجيال على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» ملامح التخرج
الإثنين 17 أبريل 2017, 18:07 من طرف bahamaoui05

»  أنموذج لمخطط السنوي لبناء التعلمات الخاص بالسنة الأولى الأسابيع المقاطع المحاور فهم المنطوق والتعبير ال
الخميس 13 أبريل 2017, 12:25 من طرف Ali

» بعض مواصفات الأستاذ أوالمعلم المتميز
السبت 28 فبراير 2015, 15:57 من طرف علي م

» مسرحية : صراع الجهل والعلم
السبت 28 فبراير 2015, 15:54 من طرف علي م

» رسالة المعلم
السبت 28 فبراير 2015, 15:52 من طرف علي م

» علاقة البلدية بالمدارس الابتدائية
السبت 28 فبراير 2015, 15:49 من طرف علي م

» كتيب التدرجات
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 09:54 من طرف علي م

» القران الكريم
الجمعة 08 أغسطس 2014, 17:48 من طرف علي م

» موقع unpef28
الجمعة 08 أغسطس 2014, 17:08 من طرف Ali

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 53 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو fardjamùel فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2216 مساهمة في هذا المنتدى في 766 موضوع

شاطر | 
 

 إلى ألاخوة والأخوات كل في مهامه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي م
نائب المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 51

مُساهمةموضوع: إلى ألاخوة والأخوات كل في مهامه.   الخميس 06 مايو 2010, 06:38

السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام والأخوات الفاضلات
أيها التربويين في كل موقع من صروح المعرفة ومصانع الرجال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يأمل الجميع في كل موقع من صروح المعرفة وصناعة الأجيال العاملة بأن تكون تربيتنا وتعليمنا أكثر رقياً وأكثر تحقيقاً للأهداف
جميل أن نطمح للعلا وجميل أكثر أن يكون حرصنا على أجيالنا القادمة وجميل أكثر من ذلك إهتمامنا بالتربية والتعليم صناعة ما نطمح إليه

ولكن دعونا نقف مع أنفسنا وقفة صدق ومحاسبة

هل نحن فعلاً نرسم لأنفسنا هذا الطريق الصحيح والمؤدي للهدف الذي ينشده كل منتسب للتربية والتعليم رجالاً ونساءً

لو تمعنا في أساليبنا التربوية والتعليمية هل هي فعلاً تتوافق مع تطلعاتنا القادمة وطموحنا سابق الذكر

إخواني وأخواتي .... ليس عيباً ولا خجلاً أن نقول أننا نسير ثم نقف ... وليس عيباً إن قلنا هناك من يسير وفق الطريق الصحيح ويجد عقبات حوله عليه تجاوزها وبكل إرادة وبكل عزيمة لأنه يحمل هدف ... وليس عيباً أن نقول أن أسلوبنا في التربية والتعليم لا يهتم أغلب الأحيان في تنمية التفكير ولا في مشاركة الآخرين للمعارف والمهارات فتعليمنا أغلبه من طرف واحد .... وليس عيباً أن نقول أننا نفتقر لكثير من الإمكانات الحديثة في توصيل المعرفة وكسب المهارة بالشكل الشيق والمريح على الرغم من توفر الكثير منها في بعض المواقع دون الأخرى لقصور فينا أو لعدم توفرها بالقدر الكافي الذي يسمح بتواجدها في كل المواقع التعليمية ... وليس عيباً أن نعترف بوجود بعض الوسائل والتقنيات الحديثة في كثير من المواقع غير مستخدمة وغير مفعلة ويكاد يغطيها الغبار ويكتب التاريخ عليها سجله .... ليس عيباً أن نعترف أن هناك حلقة مفقودة وتكاد تكون مقطوعة في أغلب المواقع بين المستهدف من العملية التعليمية والتربوية ( المتعلم) وولي أمره فلا يعرف عنه كثير من الأهداف المرجوه نحو إبنه ولا يعرف كيف يكون له دور في مساعدة المواقع التعليمية والتربوية .... وليس عيباً أن نقول أننا جميعا نكاد نقصر في حلقة الاتصال تلك فلا أولياء الأمور ينهضون ولا إداراتنا تخطط للنهوض بها فكل طرف يرمي على الآخر دون أسباب وأفعال حقيقية ودون عمل جاد نحو التصحيح الحقيقي .... وليس عيباً أن نقول أن تلك المواقع تتفاوت في قدراتها التعليمية والتربوية وفق معطيات متوفرة في كوادرها وبيئات مناسبة لها بينما هناك مواقع تعاني الأمرين لا كوادر تساعد على الارتقاء ولا بيئة محيطة تسهم في توفير جو مناسب للأرتقاء .... ليس عيباً أن نقول أن مباني المواقع بعضها يسهم إيجابياً في الأرتقاء وبعضها يسهم سلبياً في الأرتقاء ..... كل ذلك ما سببه ؟؟؟

من الطبيعي جداً أن نعترف عن قصور كبير في الإدارة التربوية والتعليمية قد أسهم في فترة من الفترات في حدوث هذا الخلل في أساليبنا التعليمية والتربوية

فكما يعلم الجميع هناك وظائف للإدارة ( تخطيط - تنظيم - توجيه - متابعة ) هذه الوظائف الأربعة متى ما تمعنا فيها جيداً وأعطيناها جل إهتمامنا في مواقعنا التعليمية إرتقينا

يركز الكثير على مباديء تلك الوظائف ويجعلها أدوات كتابية لا غير
فذلك يعد خطة عمل منقوله من موقع أخر يختلف كلياً عن موقعه وأخر يعدها لتكون علماً للزينة والاطلاع وأخر يخادع نفسه بتنفيذها تأشيراً دون واقعاً ملموساً .... لكن ما نصبوا إليه في تخطيطنا الذي ننشده للأرتقاء مختلفا تماما
أنه تخطيط تطويري وليس تخطيط تنفيذ أو جدول أعمال لا يعتمد على حاجات وشخوص واقعية ملموسة يحتاجها جيلنا القادم

ثم أنظر للتنظيم في مواقعنا التعليمية تقسيمات ومسميات وظيفية لاغير فالمدير والمفتش والأستاذ والمتعلم، تجد التداخلات المهامية بينهم وإذا سألت عن التوصيف الوظيفي لهم وجد ......... له نفس المهام والأداء مختلف والعطاء بعيد عن المهام وليس عيباً أن نقول أننا نصادق بالتوقيع على مهامنا المعلنة من إدارة المواقع ونمارس غير ذلك لعدم علمنا بما صادقنا عليه سوى في أدراج مكاتب البعض منا

ليس عيباً أن نقول أن تنظيمنا يفتقد لتحديد إحتياجاتنا الحقيقية المادية والبشرية فلا مانع لدينا بالمطالبة بكل شيء متوفر دون ان نعرف هل نحن له أم أنه هو لنا ... وإذا توفر هل نقدر على تفعيلة واستخدامة الاستخدام الأمثل وهل عزائمنا قادرة على الصبر على تعلم تلك التقنيات الحديثة ، فهذه مصادر التعلم متوفرة في الكثير من المدارس بإمكانيات عالية جداً.. هل تعلمنا كيف نستفيد منها وإلا وجودها تفاخراً للتقدم والرقي


الحديث لم يكتمل وله بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bahamaoui05
المشرف العام
المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: إلى ألاخوة والأخوات كل في مهامه.   الجمعة 07 مايو 2010, 18:38

ماشاء الله كلام في الصميم أتمنى لمنظومتنا التربوية النهوض من هذا الركود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى ألاخوة والأخوات كل في مهامه.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المميزون ابداعات مربو الأجيال :: منتدى ﴿﴾« المربي و المربية « ﴿﴾««-
انتقل الى: